Free iPAD
الرسوم الدراسية


Designed by:

أسئلة متكررة

إجابات على أسئله عامه يمكن أن تفيد الطالب، في حالة عدم وجود الاجابة التي تبحث  عنها، وإذا أردت منا الإجابه عن إسئله أخرى نرجو منك الضغط على رابط إتصل بنا في الأعلى وإرسال رسالة الإستفسار.

ابعث الاستفسار على الاميل التالي

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

وشكرا

أسئلة متكررة

هل الالتحاق بالجامعة يعني اني  اصبحت طالباً يجب  التوقف عن العمل؟

لا داع لتوقفك عن العمل .. أستمر في عملك وأكمل دراستك واحصل على شهادتك وأنت في منزلك، وليس مطلوباً منك الالتزام بوقت او مكان معين، حيث يمكنك الالتحاق بالصف الدراسي عبر الانترنيت متى شئت وأين ما كنت. ..

هل علي السفر الى أمريكا الشمالية أو كندا  للدراسة؟

ليس مطلوباً منك السفر الى امريكا او كندا للدراسة معنا، ولأن دراستك هي عن طريق الانترنيت، بأستثناء طلبة العراق ، حيث تتوفر فرصة لهم للدراسة في كلياتنا المتوفرة في مدن العراق. وستقوم الجامعة بأذن الله فتح مقرات دراسية في بعض الدول العربية بضوء النجاح الذي تحققه الجامعة

هل تساعدني الجامعة على الحصول على مقعد دراسي في الجامعات الامريكية او الكندية؟

يمكننا تقديم المساعدة لك للحصول على قبول للدراسة في أمريكا أو كندا في إحدى الكليات المتعاونة والمتعاقدة معنا، وهذا موضوع اخر، له شروط أخرى غير شروط القبول في جامعتنا، فإن معظم الجامعات في العالم تشترط عليك السفر حيث توجد وما يتبعه من مشقة وغربة ومصاريف إضافية قد تكون باهظة أحياناً، كما يتطلب منك ان الحصول على شهادةالتويفل في اللغة الانلكيزية ..

ماهي الرسوم الدراسية المطلوبة؟

إن الإلتحاق بجامعتنا لن يكلفك سوى الرسوم الرمزية الموضحة على موقعنا ، فتكلفة الدراسة بسيطة وغير مرهقة،والجامعة لا تهدف الى الربح المادي،بل هدفها توسيع رقعة التعليم الجامعي في الوطن العربي ومساعدة المغتربين للحصول على شهادة جامعية في الدراسة باللغة العربية،  ولتخصصات غير متوفرة في بلد الاغتراب علماً ان مبلغ الدراسة هو  2500 دولار امريكي للسنة الدراسية الواحدة.

هل يحق لي اعادة الرسوم الدراسية بعد التسجيل ؟

لا يحق للطالب اعادة اي مبلغ من الرسوم بعد التسجيل، لاسيما بعد ان يتم منحه كلمة استخدام للبرنامج التعليمي الالكتروني ومنحه كلمة سر للدخول الى البرنامج.

ماذا عن البرنامج التعليمي الالكتروني ؟

يحق للطالب المسجل في الجامعة ان يستخدم البرنامج التعليمي، ويمنح كلمة استخدام خاصة به وكلمة سر خاصة به ايضا، وعليه الدخول الى الدروس يوميا ومن اي مكان في العالم، ولكن عند تغيبه عن استخدام البرنامج لفترة تزيد عن 120 يوما ستم الغاء اشتراكه بصورة الية وعليه ان يراسل الجامعة لتحديث البيانات وتفعيل اشتراكه مرة اخرى.

كيف يتم تحويل المبلغ الخاص بالدراسة؟

يتم تحويل المبلغ الى حساب الجامعة عن طريق البنوك، او اي مكتب وكالة تحويل المبالغ الى أمريكا او كندا ، ويمكن الاطلاع على رابط الرسوم ، وستجد تفاصيل كاملة عن كيفية تحويل الرسوم الدراسية ورقم حسابنا البنكي كما سيتم ارسال التفاصيل الخاصة بحساب الجامعة برسالة منفصلة الى الطالب المقبول ، ولا نقبل تسليم اي مبلغ الى اي شخص ما لم يتم اشعارنا بذلك وبموافقة الجامعة ومن ايميلها الرسمي هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته ويمكن الاطلاع على طريقة التحويل من خلال الرابط التالي

http://www.acocollege.com/aouna/index.php?option=com_content&view=article&id=52&Itemid=66

اللغة التي تدرس في الجامعة؟

إن الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا تقوم باستخدام اللغة العربية وتتقبل منك أبحاثك باللغة العربية التي تجيدها وتتقنها ، وستكون لغة التدريس هي اللغة العربية..ويحق لمن يدرس اللغة الانكليزية معنا تقديم اوارق  البحوث في اللغة الانكليزية أيضا.

هل لي الحق في الدراسة في اكثر من مادة او تخصص للحصول على شهادتين في وقت واحد؟

بإمكانك توفير المال والجهد والإلتحاق ببرنامج مشترك يعطيك في نفس الوقت شهادتين في التخصص الذي تريد ولكن دون أن يقلل الوقت الرسمي للبرنامجين ، فتبقى المدة الكلية 4 سنوات و يمكنك أيضاً اختصارها إن سارعت في الإنتهاء من تقديم أبحاثك ومتطلباتك ..

هل هناك مناهج دراسية علي الاطلاع عليها ومتابعة موادها مع الاستاذ؟

نعم، توجد مواد دراسية مكتوبة وموضوعة بشكل متناسق يمكنك الاطلاع عليها بعد التسجيل، وستجد ان الاستاذ قد اعد لك احدث المعلومات وأفضلها بما يتناسب مع التطور العلمي، مع ذكر المصادر لكل مادة دراسية وكما سيتم تزويدك ببعض الكتب ذات العلاقة.

هل للجامعة مكان محدد؟

نعم، في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تسجيلها  ، وفي العراق لنا مقر للجامعة والكليات  وقاعات للدراسة ومختبرات للكليات العلمية كما توجد قاعة لاستخدام الكمبيوتر وباشراف اساتذة مختصين ، ولنا ممثلين عن الجامعة في كل العالم

هل لي الحق الاتصال بالأساتذة؟

نعم، وذلك عن طريق اللقاء في البرنامج التعليمي الالكتروني الخاص بالجامعة، وسيتم التخاطب مع بعض ليواصل معه الاتصال والحصول على تعليقات الاساتذة على اوارق البحوث؟

هل يمكن الحصول  على شهادة موثقة ومصدقة؟

نعم، يحصل كل طالب بعدا لتخرج على شهادة موثقة باسمه وشهادته، ومصدقة من الدائرة القانونية وحاكم الولاية ومصدقة ايضا من وزارة الخارجية الامريكية بتوقيع وزيرة الخارجية شخصياً، ونمنح شهادة بالدرجات التي حصل عليها طوال سنوات دراسته معنا.والجامعة غير مسؤولة عن تصديق السفارات العربية على الشهادات ، لانه لكل دولة تعليماتها الخاصة بتصديق الشهادات

هل يمكن تكملة الدراسات العليا في  الجامعة؟

نعم، تم فتح قسم الدراسات العليا لجميع الاختصاصات، وما على الطالب الا التسجيل ودفع الرسوم وسيتم تعيين احد الاساتذة مشرفاً على البحث كما ستقوم الجامعة بتحديد المواد الدراسية للدارسات العليا حسب الاختصاصات. كما تتوفر فرصة اختزال الزمن في اكمال الدراسات العليا، اذ يحق للمنتسب اختصار الفترة الزمنية ( دراسة اكاديمية وبحث) خلال سنة واحدة ولكن عليه تسديد رسوم سنتين دراسية.

ما هي مقررات الدراسات العليا في  الجامعة؟

هناك مقررات دراسية معلنة لكل مرحلة من مراحل الدراسات العليا وحسب التخصصات، وقد تتغير بعض المقررات بضوء ما يقترحه استاذ المادة المختص .

هل ان الدراسات العليا تشمل البحث فقط ام هناك مقررات ايضا؟

هناك مقررات دراسية للسنة الاولي لكل مراحل الدراسات العليا، وستكون السنة اللاحقة هي سنة بحث ، ويتم اختيار عنوان البحث وطريقة تناوله بالاتفاق مع استاذ المادة المشرف على طالب الدراسات العليا وبقرار من قبل رئاسة الجامعة .

هل هناك وقت محدد للتسجيل؟

لا يوجد وقت محدد للتسجيل، حيث يمكن للراغبين بالدراسة التسجيل وقت ما يشاء؟

هل هناك وقت محدد لانهاء الدراسة؟

لا يوجد وقت محدد لانهاء الدراسة، فان كنت ترغب في تمديد فترة الدراسة للمدة التي تريد ما دمت تدفع رسوم التسجيل.

هل يمكن الحصول على شهادة دون الالتحاق بالجامعة؟

لا يمكن ذلك، فاي طالب يسجل معنا ، عليه الالتزام بالحضور على النت وهناك تسجيل اوتوماتيكي لكل حضور لكل طالب، وفي حالة عدم دخول الطالب ومساهمته في النشاطات الدراسية، وعدم تاديته الامتحانات المقررة، فلن يمنح شهادة الجامعة.

هل هناك امتحانات فصلية او سنوية؟

نعم، هناك امتحانات فصلية وسنوية، تعد من قبل الاستاذ المختص، ولكن يتم تصليح الإجابة بشكل اوتوماتيكي ، اي بدون تدخل الاستاذ،علما ان كل مقرر فيه امتحان بعد الانتهاء من دراسته ويمكن اداء الامتحان مباشرة والحصول على النتيجة بشكل مباشر، ولا حاجة للاتصال بنا لادا ءالامتحان ، بل الذهاب مباشرة الى الامتحان وقم بتأديته

هل هناك مستويات بالنجاح، وهل هناك رسوب في الجامعة؟

الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا، هي كبقية الجامعات العادية، تتبع اسلوب التقويم الجامعي مع الطالب، فهناك درجة رسوب لمن لا يحقق نسبة النجاح، وهناك فرص لإعادة  الامتحان وتحقق تفوقاً ، وستأخذ درجات الطالب في المفاضلة للقبول للدراسات العليا في الجامعة.علماً ان الامتحان سيكون عن طريق البرنامج التعليمي الالكتروني المتوفر في المقررات الدراسية وستظهر النتائج مباشرة للطالب.

هل الشهادة معترف بها في بلدي؟

لا نعرف تعليمات الدول الخاصة بقبول الشهادة عن طريق الانترنيت في بلدك،  ولكن جميع الدول في طريقها للاعتراف بشهادات التدريس عن طريق الانترنيت، لانها ثورة عصرية في المعرفة والحصول على الشهادة  من خلال اخر التقنيات المعرفية التي نلتزم بها، والجامعة العربية  المفتوحة لشمال امريكا  لا تلتزم بشروط الدول التي يدرس بها الطالب الا قدر تعلق الأمر بالامور العلمية، وهذا يعني ان الجامعة لا تتصل بالسفارات العربية لتصديق الشهادات فهذا شأن داخلي ، ويمكن للطالب ان يتصل بهم لمعرفة ما اذا تصدق الشهادات الخاصة بالتعليم المفتوح ام لا

ماهو البرنامج المستخدم في التدريس؟

تستخدم الجامعة العربية  احدث البرامج الأمريكية في التعليم عن بعد.وهو برنامج معرب يمكن استخدامه للتدريس باللغة العربية. واللغة الانكليزية، وفيه برنامج متقدم لاداء الامتحانات مباشرة على النت، وبرنامج الامتحان لا يمكن الغش فيه، وسيتم ارسال ايميل بدرجات الطالب مباشرة بعد الانتهاء من الامتحان.

هل هناك اعتراف بالجامعة من بعض المؤسسات الدولية ؟

نعم، وان ذلك مثبت بالموقع للمؤسسات التربوية التي تعترف بشهادة الجامعة، وكما مثبت في الموقع الخاص بالجامعة تلك الجامعات التي لدينا عقود تعاون مشترك معها، والجامعات الأمريكية والكندية التي تعاقدت معنا موجود في الموقع ايضاً،

هل هناك تعاون علمي بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعات الأخرى في العالم؟

للجامعة االعربية المفتوحة لشمال امريكا و كندا علاقات ثقافية وتعاون مشترك مع الجامعات في العالم، وأساتذتنا يعملون في مختلف جامعات العالم، ولا يقتصر الكادر التدريسي على الاساتذة من امريكا، ففي المجموعة التدريسية هناك  اساتذة من مختلف الجامعات العربية والعالمية.

هل تمنحني الجامعة هوية الطلبة ؟

نعم،تمنحك الجامعة هوية خاصة بالطلبة الملتحقين فيها، وهي هوية نافذة لمدة عام دراسي كامل، تجدد مع تجدد التسجيل في الجامعة. اما طلبة الدراسات ا لعليا، فيتم منحهم هوية نافذة للفترة التي ينهي بها الطالب دراسته العليا. وهناك رسوم على الهوية هي 60 دولار ترسل الى بلد الطالب وعلى ان الطالب ان يرسل صورة عن طريق الاميل لكي يتم استخدامها في جهاز الكتروني لاصدار الهويات خاص بالجامعة، علما ان الهوية بلاستيكية ولا يمكن تقليدها وتصدر من امريكا وترس الى الطالب.

ما المطلوب مني الان للالتحاق بالجامعة؟

المطلوب ارسال نسخة من الشهادة التي تحملها( او تتعهد بارسالها لاحقاً) وإملاء النموذج الخاص بالتسجيل ، وسيتم اخبارك بالقبول ومن ثم ترسل لك كلمة دخول الى الصفوف الدراسية،، وعليك تسديد الرسوم المطلوبة منك للدراسة في التخصص الذي ترغبه

في حالة عدم تعذر تقديم الشهادة المطلوبة من قبلي لظروف قاهرة عن ارادتي ، ما هو المطلوب للتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة؟

يتقدم  الطالب الذي تعذر عليه الحصول على الشهادة الثانوية او ما يعادلها للالتحاق بالجامعة بتعهد يذكر فيه بانه سيتقدم بالشهادة في وقت لاحق من العام، ولا تمنح له الشهادة من قبلنا ما لم يتقدم بشهادته الثانوية التي تعهد بتقديمها

هل هناك شرط المعدل للقبول في الجامعة العربية في امريكا الشمالية؟

لا يوجد شرط المعدل للقبول في جامعتنا المفتوحة

هل هناك شرط العمر للقبول في  الجامعة العربية في امريكا الشمالية ؟

لا يوجد شرط العمر للقبول في جامعتنا.

هل تعاد المبالغ المدفوعة من قبلي في حالة الرسوب في الجامعة؟

لا تعاد المبالغ بعد ان يتم تسجيل الطالب والتحاقه بالجامعة، ويسقط حق المسجل بالمطالبة بالمبلغ بعد منحة كلمة عبور واسم استخدام لبرنامجنا التعليمي ، وفي حالة رغبته بالانسحاب بعد ذلك فلن تعاد له الرسوم، ولن نطالبه برسوم عن السنوات القادمة، اي كل سنة دراسية عليها رسوم خاصة بها، والطالب الذي ينسحب من الدراسة يتم الغاء اشتراكه بالبرنامج التعليمي بشكل الي، ولا يحق له العودة الى بعد دفع الرسوم الدراسية

هل البرنامج التعليمي يمنحني فرصة اعادة الاطلاع على المواد الدراسية والاحتفاظ بها كمصادر خاصة بي كطالب؟

نعم، يمنحك البرنامج فرصة استنساخ المواد وطبعها، كما يحق للاستاذ حجب هذه الخدمة عن طلبته ، لانها ملكية خاصة للاستاذ منحها للطلبة،للاطلاع وتسجيل الملاحظات عليها،

هل استطيع مناقشة الطلبة المسجلين معي في نفس البرنامج والتعرف عليهم؟

نعم، يمكنك الاتصال بهم، فهناك غرفة دردشة خاصة بالطلبة في كل صف، ولهم حق التحدث وتبادل الاراء ومناقشة الاستاذ وقد يوجه الاستاذ طلبته بتكوين مجاميع دراسية لكتابة البحوث ذات العلاقة بالمادة الدراسية

هل يحق لي التغيير في بيانات  التسجيل؟ وكيف التصرف في حالة نسيان كلمة السر للدخول الى البرنامج التعليمي؟

يتم إرسال رسالة تأكيد للطالب ببياناته ، ويمكنه مراجعة تلك البيانات من خلال رابط "ملف الطالب" داخل الملف الخاص به. في حالة رغبة الطالب في تغيير بياناته ، يمكنه تغيير البيانات من رابط "ملف الطالب" داخل الملف الخاص به.

في حالة نسيان كلمة السر أو إدخال كلمة خاطئة عل الطالب تتبع رابط هل ( هل نسيت كلمة السر) الذي يظهر له ، لتُرسل له كلمة السر الخاصة به عبر بريده الخاص. او يرسل لنا رسالة من ايميله الذي تم التسجيل والمراسلة من خلاله لنبعث له كلمة السر مرة اخرى، ويتحمل الطالب مسؤولية تسريب كلمة السر واسم المستخدم في حالة منحها لغيره من المستخدمين ويشطب اسمه من الجامعة في حالة سوء الاستخدام

كيف يمكن تحميل مواد رسبت فيها؟

إذا رسب الطالب في مادة من المواد أو لم يقم بإلغائها أو تأجيلها سيعتبر راسباً في هذه المادة ، ويتم إعادة تسجيل المادة تحت عنوان "المواد المتبقية"، ويمكنه أداء اختباراتها في نهاية الفصل الجديد دون أن يؤثر ذلك على تقديره ، ويتم ترصيد تقديره الجديد فيها محل التقدير السابق. دروس المواد المؤجلة تكون مسجلة على صفحة الطالب ليحتفظ بها

إن كنت قد سجلت في جامعة آخرى، واريد الانتقال للجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا وكندا، هل يحق لي نقل المواد التي درستها والاستمرار الى حيث انتهيت في الجامعة السابقة؟

نعم، يحق لكل طالب مسجل في جامعة أخرى ان ينتقل للدراسة في جامعتنا ويستمر في نفس المستوى الدراسي ا لذي كان فيه قبل الالتحاق لجامعتنا، ولكن يخضع ذلك لقرار الجامعة ودارسة المواد التي درسها الطالب المنقول الينا، وتحديد المواد الدراسية الجديدة

لو تعذر علي متابعة المواد الدراسية لمدة فصل دراسي كامل ، هل يحق لي العودة لدراستها متى ما توفر لي الوقت المطلوب؟

يحق للطالب  المسجل معنا ان يتابع المواد الدراسية متى ما يشاء، ولكن هناك سقف زمني محدد لإكمال الفصل الدراسي في الفترة المعلنة للدراسة، ويحق للطالب التاجيل من الدراسة لمدة لا تزيد عن 120 يويا، ولكن لا تعاد المبالغ المدفوعة له،

هل هناك اختبارات ذاتية ، يختبر الطالب قدرته في المادة؟

نعم ، توجد اختبارات يتعرف بها الطالب على ما استوعبه في كل درس من دروس المادة ويصل إليه من خلال رابط "اختبر نفسك" ، الموجود في صفحة المادة. وتظهر نتيجة الاختبار فور انتهاء الطالب من تسجيل إجاباته، ولا تؤثر نتيجة الاختبارات الذاتية على النتيجة النهائية للشهادة.

هل هناك تسجيل حضور او غياب من الدروس في برنامج الجامعة؟

يقوم البرنامج التعليمي الخاص بالجامعة بتسجيل دخول الطلبة بشكل اتوماتيكي وتمنح درجات على الحضور والمشاركة في  المواد الدراسية، وسيجد الطالب بشكل يومي عدد مساهماته وعدد حضوره بالدرس ، ويمكن الاطلاع على درجة تاثير ذلك على درجة  الطالب النهائية، ولكن لا يتحدد دخول الطالب  الى البرنامج التعليمي بوقت محدد، اي يحق له الدخول الى البرنامج التعليمي متى ما توفر الوقت له على ان لا تزيد فتره تغيبه عن الدراسة عن 120 يوما

ما الذي يقدمه لي البرنامج التعليمي الخاص بالجامعة؟

يقوم البرنامج بعرض وتبويب المواد التعليمية وعرضها على المتعلم، تقديم المواد الجديدة وتحديث المواد الموجودة لكل دخول الى الموقع، كما يجعل البرنامج كل متعلم متصل بمجموعة الطلبة الملتحقين معه من خلال غرف المناقشة المتوفر في كل صف تعليمي ولكل مادة دراسية، وتبادل المعلومات والتي تسمى في المنهج التربوي بالتغذية المرتدة من خلال اظافة تعليقات ومعلومات الطلبة على بحوث  كل الطلبة المشاركين في العملية التعليمية

في حالة رغبتي تكملة الماجستير والدكتوراه ، ولي استاذ ارغب ان يكون مشرفاً على بحثي، فهل يحق لي اختيار المشرف؟

نعم ، يحق لطالب الماجستير والدكتوراه ان يحدد أسم الاستاذ المشرف ويتفق معه، ولكن القرار النهائي سيكون بالاتفاق مع الجامعة، اي ان الاستاذ المشرف يرسل لنا سيرته الذاتية وموافقته على الاشراف على الطالب ، وسيتم الاتفاق بشأن وقت وبرنامج الاشراف من الجامعة وبسقف زمني يتفق عليه، على ان يتقدم الطالب ايضاً بطلب رغبته بتحديد اسم المشرف على بحثه ، فيصار الى اعتماد موافقة الاستاذ وطلب الطالب وموافقة الجامعة لاتخاذ القرار المناسب بشأن الاشراف.

هل يتم الاعتماد على المشرف فقط في اكمال الدراسة العليا؟

كلا، هناك منهج أكاديمي لمدة عام دارسي كامل يتم فيه تدريس الطالب منهجية البحث العلمي واللغة الانكليزية ذات العلاقة بتخصص الطالب، مع بعض المواد التكميلية التي لها علاقة بتخصص الطالب، وبعدها يقوم طالب الدراسات العليا بتقديم ملخص بحث مصغر يذكر فيه طريقة البحث والعينة واسم الأطروحة وطريقة البحث للحصول على موافقة الجامعة لتكملة الدراسة وتحديد المشرف والموافقة عليه من قبل الجامعة

هل بالإمكان الحصول على شهادة خبرة في الترجمة من الجامعة ؟

نعم ، يمكن الطالب المسجل معنا في دورة الترجمة الحصول على شهادة تخرج من الدورة ، بعد ان يؤدي واجبات الترجمة والتدرب عليها في التخصص الذي سجل عليه، مثلا، هناك من يرغب دراسة الترجمة القانونية، وسجل معنا ، وانجز الفترة المحددة وانجر البرنامج المعد، فيتم منحه الشهادة الخاصة بالترجمة في ذلك التخصص، وكذلك للراغبين في الترجمة التربوية، والترجمة الأدبية...الخ

هل الدراسة في برنامج التويفل تؤهلني للقبول في الجامعات الكندية والامريكية؟

الدراسة في برنامج التويفل تعدك لاداء امتحان التويفل في احد المعاهد الخاصة بالامتحان المتوفر في الوطن العربي والعالم، والدراسة معنا لا تعني القبول في الجامعات الكندية والامريكية ما لم تتجاوز الامتحان بدرجات مطلوبة للوصول اليها لتكون مؤهلا في دخول الجامعات، لان الجامعات الكندية والامريكية والبريطانية تشترط على اي طالب يرغب في الدارسة في جامعاتها ان يكون مؤهلا في برنامج التويفل.

هل الدراسة في الدبلوم تؤهلني للعمل؟

شهادتنا تؤهلك للعمل في بلدك في حالة اعترافها بالشهادات الممنوحة عن طريق الدراسة عن بعد، واغلب المسجلين يرغبون الدراسة من اجل الحصول على الشهادة والعمل بها

هل الدراسة للحصول  على شهادة التأهيل الثانوي، تمنحني فرصة للتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا؟

نعم، برنامج الشهادة الثانوية يمنحك حق التسجيل معنا في اي برنامج اخر للحصول على شهادة اعلى. ولا نضمن القبول في الجامعات الاخرى

هل لي الحق في التسجيل في الماجستير في تخصص معين، ولكني لست متخرجا من نفس التخصص، مثال ذلك، انا خريج الادارة والاقتصاد، وارغب بدراسة ماجستير في علم النفس ، هل يحق لي ذلك؟

نعم ، ولكن بعد ان تتجاوز البرنامج التأهيلي في قسم الماجستير ( علم النفس) وهكذا في بقية الكليات ، هناك برنامج تأهيلي يخدم الطالب من غير الاختصاص للدراسة في الكليات المغايرة لتخصصه.

سمعت ان الجامعة تمنح ايباد هدية للطالب عند التسجيل، هل يحق لي الاحتفاظ به شخصيا؟

ان الجامعة تسعى الى ان تنقل التعليم اليك شخصيا، ايباد مني  هدية من الجامعة لكل طالب يسجل في الجامعة ويدرس فيها ويمنح مرة واحدة فقط ، وهو هدية للطالب ولا نطالب به ابداً،حتى لو انسحب الطالب من الجامعة.

هل هناك مصادر " كتب " احصل عليها من الجامعة؟

سيتم منح الطالب 2500 كتاب هدية من الجامعة ، حيث تتوفر في موقعنا التعليمي الالكتروني.

معادلة الشهادات الخارجية:

تقدم جامعتنا هذه الخدمة للطلبة الجامعيين بمختلف درجاتهم ، فإذا كنت حاصلاً على شهادة جامعية من أحد الجامعات الأجنبية أو العربية المعتمدة من أية جهة رسمية ، فإننا نقوم بمعادلتها لك وإصدار شهادة جديدة بنفس الدرجة العلمية ونفس التخصص من الجامعة حسب شروط المعادلة التي وضعتها الجامعة . وفي حال عدم استيفاء تلك الشروط فقد يطلب منك دراسة بعض المساقات التعويضية لاستكمال الشروط وإتمام المعادلة.علما ان رسوم معادلة الشهادة مع التصديق هي 2990 دولار

االتصديق

التصديق مسألة غاية في الأهمية يجب أن تبحث عنها عند اختيارك لجامعة أو لأكاديمية تعليم عالٍ . فإذا كان لديك ساعات دراسية ترغب بنقلها ، فيجب أن تتأكد من كلا المؤسستين معتمدتين وتسمحان بنقل الساعات المعتمدة . إن التصديق من الدوائر الرسمية مهم جداً لدرجتك العلمية ليتم الاعتراف بها من قبل أصحاب العمل والاتحادات المهنية. فالتصديق الرسمي هو ضمان وتأكيد للطلبة وللمجتمع بأن المؤسسة التعليمية قد استوفت أو تجاوزت معايير الجودة الخاصة بالهيئة التدريسية ، المناهج ، خدمة الدارسين ، والاستقرار المالي. اذ يقوم مكتب التصديقات في وزارة الخارجية الأمريكية بتصديق الشهادات والمستندات الصادرة عن الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا، وهذه التصديقات مهمة لأمور الهجرة أو مساعدة في الحصول على وظائف.لكن لا نضمن اعتمادها للمعادلة مع الجامعات الاخرى ، فلكل جامعة تعليماتها الخاصة , ولكل دولة شروطها في المعادلة .

النسخ الاصلية من الشهادات وكشوف الدرحات:

يمكنك الحصول على نسخة واحدة أو عدة نسخ أصلية من شهادة التخرج أو كشف الدرجات . شهادتك تصدر تلقائياً من مقر جامتنا (الولايات المتحدة – واشنطن). النسخ الأصلية تصدر دائماً باللغة الانكليزية ، وسيتم تحديثها وفقا لآخر اللوائح أو الأشكال التي اعتمدتها إدارة الجامعة. يستغرق إصدار الشهادات حوالي 4-6 أسابيع للتجهيز والإرسال.

تصدر جامعتنا وثائق التخرج التالية:

  • شهادة تخرج معتمدة *: يظهر فيها الاسم الكامل للخريج ، ودرجة البرنامج ، تاريخ التخرج والبلد الذي أصدر الشهادة والتوقيعات..
  • كشف درجات معتمد عدد 4 : ويظهر فيه أسماء المساقات ودرجاتها المرصودة بما فيها المساقات المنقولة من التعليم السابق.
  • رسالة تحقق : رسالة جامعية تحوي معلومات اكاديمية عن الطالب للراغبين بالتحقق من انتساب الطلب للجامعة وهذه مفيدة بالمتقدمين للعمل ضمن الشركات والمؤسسات الكبرى.
  • التوثيق من قبل الخارجية الامريكية بتوقيع وزيرالخارجية الامريكية وحاكم ولاية واشنطن
  • التصديق من السفارات العربية وحسب تعليمات سفارة الطالب، فنحن لا نستطيع اجبار السفارات  على التصديق، فلكل سفارة عريبة لها شروطها الخاصة وعلى الطالب ان يتصل بالسفارة الخاصة ببلده في واشنطن للتاكد من انها تصدق الشهادات الممنوحة عن طريق الانترنيت ، الي التعليم المفتوح
  • في جالة رغبة الطالب ان لا يذكر في شهادات الجامعة أن نوع التعليم هو تعليم عن بعد.، فنقوم باصدار شهادة من الجامعة الامريكية العربية وتنطبق عليها كل الملاحظات السابقة من التصديقات.مع دفع رسوم اخرى هي 2500 دولار لنيل شهادة من الجامعة الامريكية العربية

هل الشهادة الممنوحة لي من الجامعة تتيح لي العمل بها؟

الشهادة  الممنوحة من قبلنا تمنحك فرصة التعيين في الدوائر التي تقبل الشهادات الممنوحة عن طريق  " التعليم المفتوح"

ماذا عن معهد تأهيل القادة؟

بضوء الاتفاقية مع معهد تأهيل واعداد القادة الامريكي في واشنطن، فان جامعتنا تقوم بالتدريس باللغة العربية لبرنامج المعهد وتمنح الشهادة عن طريق المعهد الامريكي لتأهيل واعداد القادة وبتصديق وزيرة الخارجية الامريكية في واشنطن. ورسوم الدراسة في البرنامج هي 3200 دولار امريكي . انظر الرابط التالي: http://www.acocollege.com/aouna/index.php?option=com_content&view=article&id=255&Itemid=144