شهادة التأهيل الثانوي العامة

برامج شهادة التأهيل الثانوي العامة من الجامعة  العربية  في أمريكا الشمالية المعادلة للثانوية العامة

( Graduate Certificate of Secondary Education )

شهادة التأهيل العامة (General Certificate) :الدراسة سنة واحدة والجامعة لا تحتاج اي وثيقة مسبقا من الطالب

تبدأ الجامعة العربية في أمريكا الشمالية  تطبيق برنامج شهادة التأهيل العامة وهي طريقة تعليمية معتمدة في امريكا و كندا وفي معظم دول العالم ، ويعادل هذا البرنامج الذي يتم بطريقة التعلم عن بعد بإشراف الجامعة  العربية المفتوحة سنة دراسية كاملة يحصل الطالب بعد إنهائها و إتمام البرنامج الدراسي.ومتطلباته بشكل عام هو تأهيل الطلبة بطريقة علمية لمدة سنة كاملة للحصول على شهادة التأهيل العامة (General Certificate)، والتي توازي بمستواها العلمي وفق نظام التعليم الكندي والامريكي الشهادة الثانوية العامة في نظام التعليم التقليدي في باقي دول العالم .ويستطيع الطالب إنهاء هذا المستوى في مدة أقصاها سنة واحدة من تاريخ التسجيل. و يمكن للطالب التسجيل في مستوى شهادة التأهيل العامة ( General Certificate ) في حال إجتيازه  سابقا لشهادة المتوسطة او الصف التاسع في العديد من الأنظمة التعليمية في العالم العربي ، لكنه لم يتمكن من الحصول على الشهادة الثانوية من البلد الذي يقطن فيه لأسباب كثيرة،  أي أنه لم يستطع إكمال دراسته لمدة 12 عاما في الابتدائية والمتوسطة والثانوية( الإعدادية). وهي شهادة تؤهل حاملها للدراسة في الجامعة على مستوى البكالوريوس.

مقررات المنهج

  1. اللغة الانكليزية

  2. اللغة العربية

  3. الاجتماعيات ( تاريخ وجغرافية)

  4. الرياضيات

  5. علم الاجتماع

  6. الاقتصاد

ويستطيع الطالب بعد تخرجه من مستوى شهادة التأهيل العامة (General Certificate) التقدم التسجيل مباشرة  في جامعتنا بغض النظر عن الاختصاص الذي درس فيه في مستوى شهادة التأهيل، ويحق له الالتحاق في برنامج البكالوريوس في الجامعة  ومواصلة تحصيله العلمي لأعلى المستويات.

وتعد هذه الخطوة مرحلة متقدمة لخدمة الطلبة، وسوف يعتمد النظام الامريكي فيها وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الصدد.

رسوم الدراسة  لنيل شهادةالتأهيل العامة كالتالي

تكون رسوم الدراسة 2500 دولار أمريكي ، وتدفع لمرة واحدة للحصول على شهادة التاهيل الثانوي، وفي حالة طلب التقسيط ، فان الطالب يحرم من هدية الجامعة

ويمنح الطالب كلمة مرور واسم مستخدم للدخول الى البرنامج التعليمي الالي في الجامعة ويؤدي الامتحانات فيها ايضا، ولا يمكن إصدار شهادة التأهيل ما لم يتم تسديد الرسوم كاملة. وسوف يمنح الطالب رقم تسجيل يكون ثابت في ملفته وتصدر له هوية طالب.

 

كليات الجامعه